اخبار رياضة

متجاوزاً أرقام النسختين الماضيتين.. 14,745 #مطية تشارك في النسخة الثالثة من #مهرجان_ولي_العهد_للهجن


كشفت اللجنة المنظمة لمهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الثالثة، عن تسجيل 14 ألفاً و475 مطية للمشاركة في منافسات المهرجان، وبذلك يواصل المهرجان نجاحاته في كسر الأرقام القياسية السابقة، والمسجلة باسمه في موسوعة جينيس للأرقام القياسية خلال النسختين الأولى والثانية، كأكبر عدد للهجن المشاركة في مهرجانات الهجن على مستوى العالم.

وتشمل هذه الأرقام الهجن المشاركة في منافسات المرحلتين التمهيدية والنهائية، حيث إن العدد مرشح للارتفاع مع افتتاح التسجيل للمشاركة في السباق النهائي، الذي يقام في ختام المهرجان يوم السبت 11 سبتمبر الجاري.

وأغلق باب التسجيل للمشاركة في المرحلة النهائية مساء أمس الأول (الثلاثاء)، بعد أن فُتح في الـ 25 من أغسطس الماضي لمدة 7 أيام، حيث انطلقت اليوم الخميس منافسات المرحلة النهائية من المهرجان، والتي ستشهد إقامة 204 أشواط، منها 20 شوطاً للرموز، ويتنافس عليها المئات من أشهر ملاك الهجن المحلية والعربية والدولية.

وحقق المهرجان أرقاماً قياسية في النسختين الماضيتين، وسجلت في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، كأكبر عدد للهجن المشاركة في مهرجانات الهجن على مستوى العالم، حيث شارك في نسخته الثانية 13 ألفاً و377 مطية، متفوقاً على رقمه القياسي السابق، والذي سجل في النسخة الأولى بمشاركة 11 ألفاً و186 مطية.

يذكر أن المهرجان يحظى بدعم واهتمام كبيرين من ولي العهد – حفظه الله – بقطاع الهجن وتطويره، وفق رؤية طموحة تواكب مكانة المملكة وتطلعات أبنائها، وتحقق أهداف ملاك الهجن وعشاق هذه الرياضة في جميع مناطق المملكة والوطن العربي.



مصدر الخبر

اترك تعليقاً